حوادث

الداخلية: ضبطنا خلايا إخوانية متورطة في أعمال عنف بدمياط والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية

السجن من 5 لـ3 سنوات لـ17 إخوانيًا بالشرقية.. وبراءة 5 طلاب بينهم نجل مرسي

الداخلية: استشهاد ضابط و5 مجندين في تفجير استهدف مدرعة بالعريش

السجن المؤبد لبديع و14 قياديًا إخوانيًا آخرين في «أحداث البحر الأعظم»

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمود سامى كامل، بمعاقبة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و14 من قيادات الجماعة بالسجن المؤبد فى القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث البحر الأعظم» .

ويحاكم فى القضية إلى جانب بديع كل من: محمد البلتاجى، وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد «هارب»، وصفوت حجازى، وعزت صبرى حسن، وأنور على، والحسينى عنتر محروس، وهشام إبراهيم كامل، وجمال فتحى يوسف، وأحمد ضاحى محمد، وعزب مصطفى مرسى، وباسم عودة، وأبو الدهب حسن محمد، ومحمد على طلحة.

تجديد حبس 124 إخوانيا وإخلاء سبيل 8 آخرين في قضية حريق مبنى محافظة البحيرة

قررت محكمة جنايات دمنهور إخلاء سبيل 8 من قيادات جماعة الإخوان بالبحيرة، وتجديد حبس 124 آخرين 15 يومًا على ذمة التحقيق فى القضية المشهورة بحريق مبنى المحافظة.

وكانت محكمة جنايات دمنهور قد عقدت الجلسة بمقر محكمة إيتاى البارود وسط تشديدات أمنية، وبحضور قيادات مديرية أمن البحيرة، لكون المتهمين من القيادات الكبرى للجماعة بالمحافظة، وتم إلقاء القبض عليهم فى القضية رقم 12838 لسنة 2013، بتهم المشاركة فى حرق مبنى محافظة البحيرة يوم 14 أغسطس 2013، والانضمام إلى جماعة محظورة.

وقررت المحكمة إخلاء سبيل 8 من القيادات وتجديد حبس 124 آخرين 15 يومًا على ذمة التحقيق.

عامل يتهم أمين شرطة بإصابته بطلق ناري في الإسكندرية لخلافات سابقة بينهما

كتبت - مى مصطفى

منى سيف: جنايات القاهرة أحالت المسؤول عن ضم الأسطوانة الشخصية لـ علاء عبد الفتاح ضمن أدلة الاتهام للنائب العام

كتبت - شيماء شريف

قالت الناشطة منى سيف، في صفحتها على «فيس بوك»، اليوم الاثنين، إن «محكمة جنايات القاهرة قررت إحالة الأسطوانة الخاصة بالمشاهد الشخصية لشقيقها علاء عبد الفتاح للتحقيق مع المسؤولين من قبل النائب العام لاختراقها خصوصية المتهم الأول، طبقا للمادة ٥١ و٥٧ و ٩٩ من الدستور المصري، وإنه سيتم تحديد دائرة جديدة لاستكمال إعادة المحكمة من قبل محكمة استئناف القاهرة».
كانت المحكمة قررت إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح ومحمد نوبي ووائل متولي بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه.

إخلاء سبيل علاء عبدالفتاح وعبدالرحمن ومتولي في «التظاهر أمام الشورى» بكفالة 5 آلاف جنية

كتبت - شيماء شريف

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، إخلاء سبيل الناشط السياسي، علاء عبد الفتاح بقضية أحداث الشورى والتنحي عن نظر الدعوى .
وجاء قرار الإخلاء عن علاء عبد الفتاح، إضافة إلى أحمد عبد الرحمن ووائل محمود محمد متولى، بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة القضية، وقررت المحكمة التنحي عن نظر الدعوى لاستشعار الحرج، وقضت بإرسال أوراق القضية إلى رئيس الاستئناف لتحديد دائرة أخرى لنظرها.

وكالة: استشهاد أمين شرطة برصاص مجهولين في العريش أثناء مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك

قالت وكالة أنباء أونا، إن «أمين شرطة استشهد مساء الأحد، برصاص مسلحون أطلقوا عليه النار خلال متابعته مباراة الأهلي والزمالك بمقهى شعبي بحي العبور بالعريش بشمال سيناء.
وحسب شهود عيان فإن مسلحين يستقلون سيارة دفع رباعي أطلقوا النار على أمين شرطة يدعى «أيمن .م .م»، خلال مشاهدته لمباراة الأهلي والزمالك على مقهى بحي العبور بمدينة العريش.
وأشار شهود العيان إلى أن «المسلحين تمكنوا من إصابة أمين الشرطة بطلق ناري بالصدر، وتم نقل أمين الشرطة المصاب إلى المستشفى العسكري بالعريش لتلقي العلاج، فيما لاذ المسلحون بالفرار من موقع الحادث على الفور».

وفاة 15 فلسطينيا غرقاً وإنقاذ 72 آخرين داخل مركب هجرة غير شرعية بالإسكندرية

لقي 15 فلسطينيا مصرعهم غرقا، أمس السب، فيما تم انقاذ 72 فلسطينيا آخرين إثر غرق مركب قبالة شاطئ العجمي بالإسكندرية.

تأجيل محاكمة 71 من إخوان الإسكندرية على خلفية اشتباكات فض رابعة لجلسة 20 أكتوبر

كتبت - مي مصطفى:

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم، الأحد، نظر أولى جلسات محاكمة 71 متهمًا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين إلى جلسة 20 أكتوبر المقبل لحين حضور المتهمين من محبسهم؛ على خلفية الاشتباكات التي وقعت بمناطق (الشاطبي والقائد إبراهيم والمجلس المحلي)، بالتزامن مع فض اعتصام ميداني رابعة والنهضة في 14 أغسطس من العام الماضي.

ويواجه المتهمون اتهامات بحيازة أسلحة نارية وإثارة الشغب وترويع المواطنين والتسبب في مقتل 9 أشخاص وإصابة 20 آخرين بخلاف حرق مبنى المجلس المحلي بمنطقة كوم الدكة.

اليوم.. استئناف محاكمة حبارة في قضية مجزرة رفح الثانية

تستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي وعضوية المستشاريين عبدالشافي السيد عثمان وحماده السيد الصاوي، وسكرتارية حمدى الشناوي وراضي رشاد المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأحد، محاكمة عادل حبارة و34 متهما من خلية ” الأنصار والمهاجرين”بالقضية المعروفة إعلاميًا بمذبحة رفح الثانية التي راح ضحيتها 25 شهيدًا من جنود الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين بـ ”بلبيس”.

حبس 13من عمال المساجد عامين: تظاهروا أمام الأوقاف ونددوا بسياسة الوزارة

قضت محكمة جنح عابدين، بالحبس سنتين مع الشغل لـ13 متهماً بالتظاهر أمام وزارة الأوقاف بوسط القاهرة، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لنفس المدة.
كانت قوات الأمن، ألقت القبض على 13 متظاهراً من عمال المساجد بمحافظة كفر الشيخ، أثناء تظاهرهم أمام الديوان العام لوزارة الأوقاف بعابدين في 16 أبريل الماضي.
وكشفت القضية رقم 5584 لسنة 2014، أن «العمال جاءوا للمطالبة بضم المساجد، التي يعملون بها لوزارة الأوقاف وتعيينهم بالوزارة، ورفعوا لافتات تندد بسياسة الوزارة، وقاموا بسب وزير الأوقاف، والتعدي على محمد شعبان الموظف بالوزارة أثناء تأدية عمله، وتم إحالتهم للمحاكمة العاجلة».

حبس 9 من طلاب الإخوان بالأزهر 5 سنوات في «اشتباكات المدينة الجامعية» وغرامة 50 ألف جنيه لكل متهم

قضت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار محمود مجدى، حبس 9 من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة الأزهر5 سنوات وغرامة مالية 50 ألف جنيه عن كل متهم، مع وضعهم تحت المراقبة مدة مماثلة لفترة حبسهم، وذلك في أحداث الاشتباكات التي شهدتها المدينة الجامعية بجامعة الأزهر يوم 14 مايو الماضى.

وضمت قائمة المتهمين كل من حسين السيد حسين، ومحمد على عبد الله أبو الخير، ومحمد عبد الله محمد سعفان، ومحمد جاد السيد، وعطا فكرى عطا محمد، وهلال حسين شعبان، وعمر صلاح نصر، ومحمد طه محمود سعيد، وحسام الدين صبرى أحمد.

تأجيل محاكمة عبد الله بركات وحسام ميرغنى في «أحداث قليوب» لـ 18سبتمبر الجارى

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد تأجيل نظر إعادة محاكمة كل من عبد الله بركات عميد كلية الدعوة الاسلامية السابق بجامعة الأزهر وحسام ميرغني، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«قطع الطريق الزراعي بقليوب» الى جلسة 18سبتمبر الجارى.

وكانت محكمة جنايات شبرا، برئاسة المستشار حسن فريد، قد أصدرت حكمًا غيابيًا على كلا المتهمين في القضية بالإعدام.

بلاغ: مجهولون يشعلون النيران فى سيارتين داخل مديرية الرى بالمنوفية.. ولا إصابات

نشب صباح اليوم السبت ، حريقين منفصلين بسيارتين داخل مبنى مديرية الرى بمدينة شبين الكوم محافظة المنوفية نتج عنه احتراق مكونات السيارتين بالكامل، وكلفت أجهزة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وكشف ملابستها.
تلقى اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق بسيارة رقم ط ر 9324 نقل 2 كابينه تابعة لمديرية الرى أثناء توقفها داخل المديرية .
وفى وقت لاحق تلقت شرطة النجدة بلاغ أخر بنشوب حريق بسيارة أخرى داخل جراج مديرية الرى فى سيارة بيك أب اثناء توقفها داخل الجراج ولم ينجم عن الحريق ثمة إصابات وتم تحرير محضر بالواقعة وكلفت أجهزة البحث لتحرى حول الواقعة .

استشهاد مجند جيش برصاص مجهولين في العريش

قال مصدر عسكري إن «مجندا استشهد ظهر اليوم إثر إطلاق مسلحين النار عليه أثناء ذهابه لأداء صلاة الجمعة بمنطقة العريش في شمال سيناء».
وأضاف المصدر الأمني، في تصريح لموقع أصوات مصرية التابع لرويترز أن «المجند كان في طريقه إلى مسجد بحي الزهور بالعريش حين أطلق مسلحون يستقلون سيارة ملاكي النار عليه ما أسفر عن وفاته في الحال».
وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن قامت عقب الحادث بعمل تمشيط للمنطقة لضبط الجناة.

استشهاد رقيب شرطة بالمنيا وسائق إثر قيام مجهولين يستقلون دراجة بخارية بإطلاق النار عليهما

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية استشهاد رقيب بقسم شرطة المنيا وسائق إثر قيام مجهولين يستقلون دراجة بخارية بإطلاق الرصاص عليهما.
وقال المصدر الأمنى صباح اليوم الجمعة إنه أثناء توجه رقيب الشرطة علاء عبدالعظيم إلى مقر عمله بقسم شرطة المنيا فوجىء بقيام ملثمين يستقلون دراجة بخارية بإطلاق النار عليه، مما أدى إلى استشهاده،وكذلك المواطن بكر على إبراهيم(سائق)والذى تصادف مروره بمنطقة الحادث.
وأضاف المصدر الأمنى أنه تم على الفور إغلاق محيط الحادث ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة لتحديد هوية الجناه وضبطهم.

إصابة 3 أشخاص فى انفجار عبوتين ناسفتين بمحيط نادي الشرطة بطنطا

شهد شارع البحر بمدينة طنطا انفجار عبوتين ناسفتين، واحدة داخل نادي الشرطة والأخرى خارج النادي، ونتج عنهما إصابة 3 أشخاص حتى الآن.

وانتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الواقعة للكشف عن أي أجسام أخرى وتم فرض كردون أمني حول النادي.

مقتل مواطن برصاص مسلحين مجهولين بالشيخ زويد

لقي مواطن، اليوم الخميس، مصرعه برصاص مسلحين مجهولين بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وقال مصدر أمني لموقع «أصوات مصرية» التابع لـ«رويترز» إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على أحد المواطنين بمدينة الشخ زويد وأردوه قتيلا، ولفت إلى أنه تم قتل 3 مواطنين خلال 24 ساعة على أيدي عناصر مسلحة.

Pages

Subscribe to RSS - حوادث