حوادث

مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين من نفس العائلة داخل حمام فرعون بجنوب سيناء

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 4 آخرين من نفس العائلة داخل غرف حمام فرعون بمدينة أبو زنيمه في جنوب سيناء.

وتلقى محمود الحفناوي، مدير أمن جنوب سيناء بلاغاً من قوات تأمين الطريق الدولي يفيد بمصرع شخصين اختناقا وإصابة أربعة من أسرة واحدة أثناء قيامهم برحلة استشفائية بحمام فرعون مما أسفر عن مقتل كل من محمود محمد أحمد 62 سنة، ونور الصباح محمود محمد 28 سن، وإصابة كل من أمير محمد محمود أخصائي أطفال بالسعودية 42 سنة، وعصام الدين محمود أحمد محاسب بشركة سياحية 45 سنة، ومصرية محمد أحمد 62 سنة، وإبراهيم محمد أحمد 55 سنة.

مصدر أمني: العثور على نوع أكثر تعقيدا من القنابل يدوية الصنع في سيناء

كشفت أجهزة الأمن في سيناء حقيقة أخطر العبوات الناسفة التي نجحت العناصر المسلّحة بتصميمها بطريقة معقدة لتنفجر عند أي محاولة لتفكيكها وإبطال مفعولها.
ونقلت وكالة أنباء معا عن مصادر أمنية مصرية أن معلومات وردت للشرطة بالعثور على جسم غريب بمنطقة الجورة دائرة قسم الشيخ زويد تم توجيه رئيس قسم المفرقعات والقوات المرافقة له للانتقال لفحص البلاغ والوقوف علي حقيقته والعمل علي تفكيكه.
وبحسب المصادر تم تحديد مكان الجسم المبلغ عنه، وتبيّن أنه موجود في موقع شهد العديد من العمليات التي استهدفت قوات وآليات القوات المسلحة والشرطة.

3 مايو.. استكمال محاكمة "المعزول" و14 من قيادات الإخوان في "أحداث الاتحادية"

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر قضية محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، لإتهامهم في قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية يوم 5 ديسمبر 2012، لجلسة 3 مايو القادم لإستكمال سماع أقوال شهود الإثبات، وهم العميد محمد محمد توفيق رئيس مباحث شرق القاهرة والعقيد شادي وسام رئيس مباحث مصر الجديدة.
كما كلفت المحكمة، النيابة العامة بإتخاذ اللازم لعرض عصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" لتوقيع الكشف الطبي عليه بالمستشفي، كما صرحت للدفاع بلقاء المتهمين عقب إنتهاء الجلسة مع إستمرار سرية الجلسات وحظر النشر في القضية

ضبط 8400 قرص "ترامادول" بحوزة صياد قبل ترويجهم بالبحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة من إلقاء القبض على صياد بالمحمودية وبحوزته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة قبل ترويجها بالمحافظة.
وكانت معلومات قد وردت لضباط وحدة مباحث مركز شرطة المحمودية مفادها قيام (حسن . إ . ا - 45 عاما صياد) ومقيم بالمحمودية بالاتجار في المواد المخدرة.
وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته 8400 قرص مخدر " ترامادول " ، ومبلغ مالي 420 جنيها ، وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع، حيث وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

مباحث التموين: ضبط 4 آلاف و325 طنا من الأسماك المملحة غير صالحة للإستهلاك الآدمى بالأسكندرية

أسماء صبري
نفذت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية حملة مكبرة إستهدفت أسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة، وأسفرت جهودها عن ضبط الكثير من المخالفين وتحرير عدة محاضر .

حيث تمكنت من ضبط شخص يدعى " مصطفى . ر . م " المدير المسئول عن ثلاجة تبريد بدائرة قسم شرطة المنشية وبحوزته 2.885 طن سمك رنجة مدخن غير صالحة للإستهلاك الآدمى، وضبط آخر يدعى " الحسين . إ . م " وهو المدير المسئول عن ثلاجة تبريد ايضا بنفس الدائرة وبحوزته 700 كيلو من الرنجة الغير صالحة للإستهلاك الآدمى .

إخلاء سبيل 29 إخوانيا بالمنيا من المتهمين بحرق مراكز الشرطة وإثارة الشغب

قررت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأحد، برئاسة المستشار رياض الغزالي رئيس المحكمة، إخلاء سبيل 29 شخصا من أعضاء جماعة الإخوان، بعد اتهامهم بالتورط في اقتحام وحرق مراكز الشرطة، وأعمال الشغب، بكفالات مالية تراوحت ما بين ألفين إلى 5 ألاف جنيه. وضمت القائمة إخلاء سبيل 15 متهما بمركز سمالوط و13 بديرمواس، ومتهما أخر بمدينة المنيا.
وكانت النيابة العامة قد وجهت لهم عدة اتهامات منها: الانضمام لجماعة الغرض وتكدير الأمن والسلم العام، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات دون ترخيص، وإتلاف منشآت حكومية وإرهاب المواطنين، واستخدام القوة ضدهم، وتعطيل حركة المواصلات العامة ومقاومة السلطات.

نقل 6 من مصابي حادث أتوبيس الزعفرانة لمستشفي الغردقة العام وحالة لمستشفيات القاهرة لخطورة حالتهم

قررت هيئة الإسعاف بالبحر الأحمر، نقل 6 حالات من مصابى حادث أتوبيس الزعفرانة إلى مستشفى الغردقة العام، وتحويل حالة واحدة إلى إحدى مستشفيات القاهرة لخطورة حالتهم، فيما تم بقاء 24 مصابا فى مستشفى رأس غارب المركزى.
وأكد مصدر طبى بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، أن معظم الحالات بها إصابات سطحية، وتم عمل الإسعافات الأولية للمصابين واستدعاء جميع الأطباء، وإيداع الجثث الأربعة بمشرحة مستشفى رأس غارب المركزى تحت تصرف النيابة التى تباشرالتحقيقات.

المتحدث العسكري: ضبط 11 من التكفيريين المطلوبين لدي الأمن من بينهم فلسطيني بشمال سيناء

تمكنت عناصر من القوات المسلحة والشرطة المدنية، من إلقاء القبض على 11 من العناصر الإرهابية والتكفيرية من المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية، وذلك خلال حملة المداهمات لعدة بؤر إرهابية بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

حبس «حبارة» سنة بتهمة إهانة القاضي.. وتأجيل «رفح الثانية» لـ23 أبريل

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم، بحبس عادل حبارة المتهم الرئيسي في مذبحة رفح الثانية، لمدة عام بتهمة إهانة المحكمة.
وقررت المحكمة تأجيل نظر قضية «رفح الثانية» والمتهم فيها «حبارة» و34 شخصا إلى جلسة 23 أبريل المقبل.
كانت هيئة المحكمة حركت دعوى جنائية ضد حبارة، خلال جلسة اليوم السبت، بتهمة إهانة للقاضي، حين قال له «أنت مرتش وظالم وفاسد»، حسب ما جاء في الدعوى.
كانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة، ونسبت إليهم أيضا ارتكاب ما يعرف بـ«مذبحة رفح الثانية»، التي أسفرت عن مقتل 25 مجندا من الأمن المركزي.

تأجيل محاكمة بديع و47 من قيادات الإخوان في قضية "قطع طريق قليوب" لـ26 إبريل لإحضار المتهمين

أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، محاكمة 48 متهما من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، يتقدمهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وصفوت حجازى ومحمد البلتاجى وأسامة ياسين وباسم عودة ومحمد عبد المقصود وعبد الرحمن البر وعبد الله بركات ومحسن راضي (القياديين بالجماعة) وآخرين، إلى جلسة 26 أبريل الجاري، وذلك في قضية اتهامهم بالتحريض على العنف وقطع الطريق السريع بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية، أواخر شهر يوليو 2012 .

ضبط سيارة بداخلها قنبلة وذخيرة نارية بالقليوبية

شهدت المنطقة الصناعية بالعبور بمحافظة القليوبية صباح اليوم، مطاردة بالرصاص بين قوات الشرطة ومجهولين مسلحين عقب قيامهم باطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات.
وعلى الفور قامت القوات بالتعامل معهم وتبادل إطلاق الرصاص وبعد تضييق الخناق عليهم فر الجناة هاربين تاركين السيارة التى يستقلونها وبتفتيشها عثر على قنبلة بدائية الصنع وعدد كبير من الطلقات النارية.

مقتل مواطن وإصابة 4 آخرين في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في مدينة الخصوص بالقليوبية

لقي مواطن حتفه وأصيب أربعة آخرون في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية شمال القاهرة ، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.
وذكر موقع التلفزيون المصري اليوم أن الشرطة المصرية تمكنت من السيطرة على الاشتباكات ، مشيرا إلى أن قوات الأمن تمشط المنطقة لضبط المتهمين في الأحداث.
ولفت التلفزيون إلى قيام قوات الأمن بالدفع بعدد من سيارات الأمن المركزي إلى المنطقة للسيطرة على الأوضاع، فيما أكد مصدر بمديرية أمن القليوبية، عدم وجود "بعد طائفي" وراء الحادث، مشيرًا إلى أن المشاجرة نشبت على أولوية مرور السيارات.

الداخلية: ضبطنا 29 إخوانياً في تجمعات لهم بـ5 محافظات اليوم

كتب- محمود حجازي

أعلنت وزارة الداخلية تمكنها اليوم من ضبط 29 شخصاً قالت إنهم ينتمون لجماعة الإخوان بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والشرقية، وذلك في تجمعات لهم بالشوارع.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم تكثيف الدوريات الأمنية تواجدها بالشوارع والميادين لملاحظة الحالة والتعامل الفورى مع ما يستجد من أحداث .

مجهولون يشعلون النيران في سيارة ضابط شرطة بالمحلة

أشعل مجهولون النيران في سيارة ضابط شرطة بالمحلة بعد قيامهم بإلقاء سائل البنزين عليها وإشعال النيران بها.
كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مأمور قسم أول المحلة يفيد بقيام مجهولون بإشعال النيران في إحدى السيارات بمنطقة أبو راضى، على الفور انتقلت القيادات الأمنية وسيارة إطفاء وتمكنت من السيطرة على النيران.
وتبين أن السيارة ملك الملازم أول محمد السرجاني الضابط بمباحث قسم أول المحلة بمنطقة، كما تبين أن هذه هي السيارة الثانية التي تم حرقها حيث أشعل مجهولون النيران في سيارة والده من قبل، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتجرى المباحث تحرياتها لضبط الجناة.

نيابة الإسكندرية تأمر بحبس 3متهمين لإدارتهم ورشة لتصنيع الأسلحة وبيعها للخارجين عن القانون

قررت النيابة العامة في الإسكندرية حبس ثلاثة عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق لقيامهم بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبيعها للخارجين عن القانون.

كان رجال مباحث الإسكندرية قد ألقوا القبض على المتهمين بعد المعلومات التي أكدت قيامهم بتصنيع الأسلحة النارية داخل ورشة بغرب المدينة وبيعها لأرباب السوابق لاستخدامها في أعمال البلطجة, حيث تم ضبطهم وعثر داخل الورشة على 3 مسدسات صوت و 21 هيكل طبنجات وطلقات رش وأدوات تصنيع.

وأمرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات وحبس المتهمين.

«الطب الشرعي» يوافق على استخراج جثمان خادمة الفنانة مروة عبد المنعم لتشريحها بعد تضارب أقوال الشهود

وافقت مصلحة الطب الشرعي على خطاب النيابة العامة الذي أرسلته بشأن جدوى استخراج جثة الطفلة رحاب المتهمة في قتلها الفنانة الشابة مروة عبدالمنعم، وزوجها المخرج حسام الشاذلي، والتي كانت تعمل خادمة لديهما، وتشريحها لمعرفة سبب الوفاة وإعداد مذكرة للطب الشرعي.

تأجيل محاكمة «بديع» و17 إخوانيًا في أحداث «مكتب الإرشاد» لـ28 أبريل

أجلت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار معتز خفاجي، محاكمة 17 من قيادات وأعضاء «الإخوان»، في قضية اتهامهم بالقتل العمد والتحريض عليه ضد المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب الإرشاد في المقطم، إلى جلسة 28 أبريل الجاري، لاستكمال الاستماع إلى أقوال الشهود ومناقشتهم.

النقض تحدد جلسة 13 يوليو لنظر طعن هشام قنديل علي حكم حبسه سنة وعزله لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي

حددت محكمة النقض برئاسة المستشار حامد عبد الله، جلسة 13 يوليو القادم كأولي جلسات نظر الطعن علي الحكم الصادر بحبس الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق في حكومة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، لمدة سنة وكفالة ألفي جنيه وعزله من وظيفته، لإتهامه بالإمتناع عن تنفيذ حكم قضائي بإلغاء خصخصة شركة النيل لحليج الاقطان، كما حددت المحكمة دائرة الأحد "د" لنظر الدعوي بمحكمة النقض.

بعد قبول طعن النيابة علي إخلاء سبيله.. تجديد حبس أبو العلا ماضي 45 يوميا في "أحداث بين السرايات"

قبلت غرفة المشورة بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الطعن المقدم من النيابة العامة، على قرار اخلاء سبيل أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط، لإتهامه فى قضية أحداث بين السرايات بكفالة 10 آلاف جنيه، وقررت المحكمة إستمرار حبسه 45 يوما علي ذمة القضية.
كانت محكمة جنايات جنوب الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قد قررت إخلاء سبيل أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، علي ذمة التحقيقات لإتهامه في أحداث بين السرايات، بكفالة 10 آلاف جنيه، وتقدمت النيابة العامة بطعن علي القرار.

تأجيل محاكمة مرسي و34 «إخوانيًا» في «التخابر مع جهات أجنبية» لـ22 إبريل

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار شعبان الشامي، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، و٣٤ آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في قضية «التخابر مع جهات أجنبية»، إلى جلسة 22 إبريل الجاري، لسماع شهود الإثبات، وتشكيل لجنة فنية مختصيين من غرفة صناعة السينما، لتفريغ محتوى السيديهات وتوضيح ما إذا كان عبث وقع في أحراز القضية.
وأمرت المحكمة بتكليف لجنة طبية من مستشفى السجن المودع فيها المتهمين خيرت الشاطر، وعصام الحداد، وفريد اسماعيل لتوقيع الكشف الطبى عليهم وتناولهم العلاج اللازم وكلفت النيابة العامة تمكين أسرهم من زيارتهم.

Pages

Subscribe to RSS - حوادث