البداية

توكل كرمان: الانتخابات الجزائرية "هزلية ومزورة".. وفوز بوتفليقة يجرح كبرياء بلد المليون شهيد

محمود حجازي

استنكرت الناشطة اليمنية الموالية للإخوان توكل كرمان نتيجة الانتخابات الرئاسية في الجزائر التي أسفرت عن فوز عبد العزيز بوتفليقة بولاية رابعة في حكم البلاد، متهمة إياها بالمزورة.

وقالت كرمان عبر حسابها على "تويتر": "التزويرفي الانتخابات الجزائرية بدأ بتقديم شهادة طبية مزورة تفيد بتمتع بوتفليقة بقواه البدنية والعقلية ليستوفي الشروط الدستورية والقانونية".
وأضافت "الانتخابات الجزائرية الهزلية تجرح كبرياء بلد المليون شهيد، وأول من عرف الربيع، وأول من شهد انقلاب العسكر على الربيع".

مظهر شاهين يطالب بالتحقيق مع حسين يعقوب.. ويهاجم السلفيين: همج وغوغاء وخطرهم لا يقل عن الجماعات الإرهابية

محمود حجازي

فوز "بوتفليقة" بولاية رئاسية جديدة للجزائر بعد حصوله علي 81% من إجمالي المصوتين

فاز الرئيس الجزائري المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة بولاية رئاسية رابعة بعدما نجح في الفوز بـ53ر81% من الأصوات المعبر عنها، بحسب ما أعلنه وزير الداخلية الطيب بلعيز عصر اليوم الجمعة.

وحصل بوتفليقة على ثمانية ملايين و332 ألف و598 صوتا من مجموع الأصوات المعبر عنها التي بلغت عشرة ملايين و220 ألف و29 صوتا.

وحصل رئيس الوزراء الأسبق علي بن فليس على 18ر12% بما يعادل مليون و244 ألف و91 صوتا.

العراق: اعتقال 76 بينهم أعضاء بتنظيم القاعدة في حملة أمنية شمال مدينة الكوت

قال مسئول أمني اليوم الجمعة، أن قوات الشرطة العراقية اعتقلت 76 مطلوبا، بينهم أعضاء في تنظيم القاعدة مطلوبين بتهم إرهابية، و ذلك في عملية أمنية موسعة نفذتها القوات شمال "الكوت".

وقال اللواء رائد شاكر جودت قائد شرطة الكوت للصحفيين أن "قوات الشرطة نفذت اليوم عملية دهم وتفتيش في مناطق تابعة لقضاء الصويرة شمالي مدينة الكوت أسفرت عن اعتقال 76 مطلوبا وضبط كدس للذخيرة والعتاد من مخلفات حروب النظام السابق".

وأضاف: "من بين المعتقلين أربعة ينتمون لتنظيم القاعدة، مطلوبون وفق قانون الإرهاب وآخرون ضمن قانون العقوبات العراقي".

استمرار عرض "فتاة المصنع" في السينما وإيراداته تتخطى مليوني جنيه بالعالم العربي

يستمر فيلم "فتاة المصنع" في العرض بنجاح في دور العرض المصرية للأسبوع الخامس، بينما كشفت شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم في مصر وأنحاء العالم عن إقامة عرض خاص للفيلم أمس في العاصمة اللبنانية بيروت، تمهيداً لإطلاقه في دور العرض هناك ابتداءاً من الخميس 24 أبريل، ومن المخطط عرضه قريباً في دول عربية أخرى.

وطبقاً لبيانات الإيرادات التي أعلنت عنها MAD Solutions، يقترب الفيلم من المليون الثاني في شباك الإيرادات بمصر وخمس دول خليجية انطلق بها، بعد معادلة قيمة عملات تلك الدول بالجنيه المصري.

شيخ متشدد يطلق اسم "بن لادن" علي مكتبة بمعهد لتعليم النساء بالعاصمة الباكستانية

أطلق أسم "أسامة بن لادن" زعيم تنظيم القاعدة السابق والذي قتلته القوات الأمريكية، على مكتبة بمدرسة دينية للنساء في إسلام أباد عاصمة باكستان.

ويرأس المعهد الديني الشيخ المتشدد والمثير للجدل، مولانا عبد العزيز، إمام المسجد الأحمر في المدينة، الذي استخدم ذات مرة كمخبأ للمتشددين، حسبما ذكرت صحفية "ذا نيوز انترناشيونال" الباكستانية.

وقد وضعت لافتة صغيرة على باب المكتبة تحمل اسم "بن لادن" وتشير إليه باعتباره "شهيدا".

الجيش العراقي يقتل 5 من عناصر "داعش" في اشتباكات بكركوك

قال الجيش العراقي، أن 5 مسلحين من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" قتلوا، في مقابل سقوط أحد عناصر الجيش، في اشتباكات مسلحة وقعت بالقرب من بلدة الهيجل غربي كركوك.

وقال اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي، أحد قادة الجيش العراقي في كركوك، في تصريح صحفي اليوم الجمعة: "صدت قوة من الفوج الأول التابع للواء 49 في الفرقة الثانية عشر للجيش العراقي التي تنتشر وحداتها جنوب وغربي كركوك هجوما عنيفا لعناصر داعش، استهدف مقر الفوج فقتلت أربعة مسلحين وقتل جندي في الاشتباك دون أن يتمكن الإرهابيين من اقتحام الفوج ولكنهم لاذوا بالفرار" .

بعد غد.. عرض "لامؤاخذة" في مهرجان واشنطن السينمائي الدولي لا

أشرف عصام
ينطلق فيلم "لا مؤاخذة" للمخرج عمرو سلامة في أول عرض له بالولايات المتحدة الأميكيية بعد غد، وذلك من خلال مهرجان واشنطن السينمائي الدولي.

ويشارك الفيلم في قسم الجانب المضيء الذي يتخصص في عرض الأفلام الكوميدية التي تحمل نقداً جاداً لمجتمعاته، بينما يستمر في تحقيق الإيرادات بدور العرض المصرية، حيث تجاوزت إيراداته 8 ملايين جنيه بعد 12 أسبوع من إطلاقه، وتقرر استمراره بدور العرض حتى نهاية شهر أبريل الحالي.

استطلاع: ارتفاع معدل التضخم وتباطؤ الاقتصاد وراء تراجع شعبية رئيسة البرازيل قبل أشهر من الانتخابات

أظهر استطلاع للرأي، نشر أمس الخميس، تراجع شعبية رئيسة البرازيل "ديلما روسيف" قبل أقل من ستة أشهر على إجراء انتخابات، لا يزال من المتوقع أن تضمن لها فترة ولاية ثانية.

وقالت وكالة (أيبوبي) لاستطلاعات الرأي إن ارتفاع معدل التضخم وتباطؤ الاقتصاد قوضا شعبية روسيف إذ تجاوز عدد البرازيليين الذين لا يوافقون على طريقة حكمها للبلاد عدد الذين يعتقدون أنها تقوم بعمل جيد.

وتراجع تأييد روسيف في أبريل نيسان إلى 47 % من 51 في مارس، في حين زاد عدم تأييدها إلى 48 % من 43 قبل شهر.

التلفزيون السوري: مقتل 14 في تفجير أمام مسجد بحمص.. وقوات "الأسد" تقترب من استرداد المدينة

قال التلفزيون السوري، اليوم الجمعة، إن قنبلة انفجرت أمام مسجد في حمص مما أدى إلى مقتل 14 شخصا في حين توشك القوات الموالية للرئيس بشار الأسد على استعادة المدينة التي تقع في وسط سوريا وتحظى بأهمية رمزية من أيدي مقاتلي المعارضة.

وأضاف الناطق الرسمي باسم حكومة بشار، أن 14 شخصا قتلوا وأصيب العشرات في تفجير وصفته بأنه "إرهابي" أمام مسجد بلال الحبشي بينما كان المصلون يغادرون المسجد.

الرابع والعشرون من إبريل.. عطلة للجهاز المصرفي بمناسبة عيد تحرير سيناء

قرر البنك المركزي اعتبار يوم الخميس المقبل 24 أبريل عطلة للجهاز المصرفي بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من 25 إبريل لذي يوافق الجمعة.

يذكر أن هناك عطلة أيضا للبنوك يومي الأحد والاثنين المقبلين بمناسبة عيدي القيامة المجيد وشم النسيم،
كذلك تتوقف البورصة المصرية عن العمل في نفس الفترة، لتبدأ عطلتها الأسبوعية ابتداءاً من اليوم الجمعة والسبت، ثم الأحد والاثنين مع عطلة البنوك، لتعاود التداول يوم الثلاثاء والأربعاء.

ماركا: جماهير برشلونة تفضل كلوب على جوارديولا لخلافة تاتا مارتينو

أظهر استطلاع للرأي لصحيفة ماركا اليوم الجمعة أن أغلبية جماهير برشلونة الإسباني تفضل أن يتولى الألماني يورجن كلوب تدريب الفريق بدلا من بيب جوارديولا.

وحصل كلوب المدير الفني لبوروسيا دورتموند على 3ر31 بالمئة من الاصوات بينما حصل المدرب السابق للفريق بيب جوارديولا الذي يتولى حاليا تدريب بايرن ميونيخ على 4ر21 % من الاصوات.

وصوت 16 % من المشاركين في الاستطلاع لصالح لويس انريكي مدرب سيلتا فيجو، بينما صوت 4ر13 %لصالح بقاء المدرب الارجنتيني الحالي تاتا مارتينو.

فيلم ديني جديد للمخرج "ستيفن سبيلبرج"

يستعد المخرج ستيفن سبيلبرج، للتعاقد على إخراج وإنتاج فيلم ديني جديد يحمل اسم The Kidnapping of Edgardo Mortara، وهو من تأليف توني كوشنر الذي تعاون مع سبيلبرج في آخر أفلامه Lincoln العام الماضي، بالإضافة إلى فيلم Munich عام 2005.
قصة الفيلم مأخوذة عن رواية لديفيد كيرتزر تحكي قصة حقيقية تعود لعام 1858، حيث يهودي يصبح حديث العالم، بعد أن تم اختطافه من أبويه وهو في السابعة من عمره، ليتحول إلى كاهن في كنيسة.

الصحة: إصابة ٨ في مظاهرات بالقاهرة وبني سويف اليوم

كتب- عاطف بدر:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة ٨ مواطنين فى محافظة القاهرة، وبني سويف، خلال المظاهرات التي وقعت اليوم الجمعة، مشيرة إلى عدم وقوع حالات وفاة.

وأوضح بيان صادر عن الصحة اليوم، انه فى محافظة القاهرة بعزبة النخل وقعت ٦ إصابات وتم نقلهم إلى مستشفى المطرية التعليمي، فيما غادر ٤ مصابين المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية، وفى محافظة بنى سويف وقعت إصابتين فى شارع الدهشوري وتم نقلهم إلى مستشفى بني سويف العام، وتم مغادرتهم بعد تحسن حالتهم.

مسلحون روسيون يواصلون احتلال مقار حكومية شرقي أوكرانيا

لم يظهر مسلحون موالون لروسيا، يسيطرون على المباني الحكومية في شرق أوكرانيا، أي علامات على التراجع، الجمعة، رغم اتفاق بين روسيا وأوكرانيا.

واتفق الجانبان، أمس الخميس، على اتخاذ خطوات مبدئية من أجل تهدئة التوترات على جانبي الحدود بين البلدين بعد أكثر من شهر من الاضطرابات.

وكان من المتوقع أن يخفف الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، الأزمة الحالية على ما يبدو، لكنه لا يقدم ضمانات بشأن حل على المدى البعيد.

«مشروع التنصت الإسلامي» على بعد خطوات من التطبيق في إيران بعد موافقة 82 برلمانياً

أثارت معلومات حول مناقشة مجلس الشورى الإيراني «مشروع التنصت الإسلامي» نقاشات واسعة في طهران، خاصة بعد الكشف عن أجهزة التنصت في مكتب النائب عن مدينة طهران علي مطهري، في التاسع من يوليو الماضي.

الداخلية: ضبطنا 29 إخوانياً في تجمعات لهم بـ5 محافظات اليوم

كتب- محمود حجازي

أعلنت وزارة الداخلية تمكنها اليوم من ضبط 29 شخصاً قالت إنهم ينتمون لجماعة الإخوان بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والشرقية، وذلك في تجمعات لهم بالشوارع.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم تكثيف الدوريات الأمنية تواجدها بالشوارع والميادين لملاحظة الحالة والتعامل الفورى مع ما يستجد من أحداث .

حملة صباحي: جمعنا أكثر من 30 ألف توكيلاً لدعم حمدين في الرئاسة من 17 محافظة

محمود حجازي

أعلن حسام مؤنس مدير حملة حمدين صباحي انتهاء الحملة من جمع أكثر من 30 ألف توكيلاً لدعم صباحي في الرئاسة ، وذلك في أكثر من 17 محافظة.

جاء ذلك خلال مؤتمر الحملة الذي بدأ منذ قليل لإعلان عدد التوكيلات التي نجحت الحملة في جمعها حتى الآن، بحضور حسام مؤنس، وأحمد شرف مسؤل التنظيم، وأحمد علي مسؤل التوكيلات، وطارق نجيدة مسؤل اللجنه القانونية.

وكانت الحملة قد أعلنت في وقت سابق انتهاء صباحي من المرحلة الأولى في المعركة الانتخابية بجمع عدد التوكيلات المطلوب للترشح، مشيرة إلى أنه من المقرر التقدم بأوراق حمدين للجنة اللعليا لانتخابات الرئاسة قريباً.

الروائي خالد إسماعيل: ماركيز نموذج للكاتب اليسارى الثوري الذي انحاز لقضايا مجتمعه وواقعه

ماركيز يغادر إلى عزلته الأبدية .. والعالم ينعيه: رحل أحد أعظم أدباء العصر وتركنا في العزلة

أثار نبأ رحيل الأديب الكولومبي الأشهر غابرييل غارسيا ماركيز ردود فعل متعددة، أشاد أصحابها بسيرة وأعمال الأديب الشهير.
وتوفي ماركيز، الخميس، في منزله بمدينة مكسيكو سيتي التي عاش بها خلال سنواته الأخيرة عن 87 عاما.
وأعلن الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس الحداد في البلاد لمدة 3 أيام حزنا على رحيل الأديب الكولومبي الكبير غابرييل غارسيا ماركيز.

Pages

Subscribe to RSS - البداية