البداية

ننشر أسماء المضربين عن الطعام داخل وخارج أماكن الاحتجاز.. و«الحرية للجدعان»: قائمة المشاركين ضمت 128 شخصاً

كتب- محمود حجازى

نشرت حملة «الحرية للجدعان» بياناً إحصائياً حول أعداد المضربين عن الطعام «معركة الأمعاء الخاوية», حتى اليوم الإربعاء.

وبلغ إجمالي المضربين – حسبما نشرت الحملة عبر صفحتها على «فيسبوك» - 128 مضرباً من بينهم 104 داخل أماكن احتجاز, و 24 خارجه, بالإضافة إلي 963 حالة أخري لفك الإضراب.

إنشاء مصنع لإنتاج الأنسولين بمصر و26 مركز طبي لعلاج مرضى «السكر»

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم مراسم توقيع عقد شراكة لبدء إنتاج الأنسولين البشري في مصر، بين شركة نوفو نورديسك الدنماركية، والشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات والأدوية (فاكسيرا)، وذلك بحضور وزير الصحة، وسفيرة الدنمارك لدى القاهرة.

نص تعديل قانون تنظيم الجامعات: عزل المدرسين «المحرضين على العنف» والمشاركين في مظاهرات «تعرقل الدراسة»

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم49 لسنة 1972بشأن تنظيم الجامعات ٠

وينص التعديل على استبدال الفقرة الثانية من المادة (110) وإضافة مادة جديدة برقم (104) للقانون المشار إليه، وذلك وتنص على أنه لرئيس الجامعة أن يوقع جزاء العزل المنصوص عليه فى البندين (4) أو(5) على كل عضو من أعضاء هيئة تدريس يرتكب أياً من المخالفات الآتية:

المخالفات المنصوص عليها فى المواد 103)104،104
مكرر) من نفس القانون.

- التعامل فى الدروس الخصوصية

الأمين العام للأمم المتحدة: «داعش» و«إيبولا» أبرز تحديات يواجهها العالم

أكد الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أهمية تعاون المجتمع الدولي مع المؤسسات الدولية لمواجهة التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحالي.

وقال بان كي مون في افتتاح أعمال الدورة الـ69 من الجمعية العامة للأمم المتحدة أن العالم الآن يشهد العديد من التحديات وفي مقدمتها انتشار الجماعات المسلحة الإرهابية في العراق وسوريا، مشيرا إلى أن تلك «الهجمات البربرية» لتلك الجماعات على المدنيين تسببت في موجة نزوح لم يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الأولى.

وأضاف أن المجتمع الدولي مطالب بالتعاون لمواجهة تحدي التخلص من تنظيم داعش الذي أكد انه بات يمثل تهديدا مباشرا للسلم والامن الدوليين.

«6 إبريل»: نرفض كلمة أوباما التي يطالب فيها بالإفراج عن أحمد ماهر

كتبت- رغدة عاطف

رحاب إبراهيم تكتب : أثر الحياة

الحياة مرت من هنا ..
وأنا أسعى خلفها !
تعلمت أن أقرأ آثار الأقدام ,وحين تختفي الآثار ، أجثو على ركبتي ، ألصق أذني بالإسفلت الساخن وأرهف السمع .
ربما أسمع دبيبها من بعييييد ..
أحدد الاتجاه ، وأعدو خلفها مرة أخرى .
على أثري تجري البنت ..
البنت التي تطاردني لتلحق بي ، وغالباً ما نسيت هي سبب المطاردة ..أنا لم أنس ، لأنني لم أعرف السبب أصلاً ..
جميعكم تعرفون الحكاية ، بشكل أو بآخر ، بإضافة أو حذف تفاصيل تختلف من بلد لبلد ، لكنها في النهاية حكاية معروفة ..
البنت هي البطلة ، وأنتم تسمونها " أليس " ، بينما أنا الأرنب شخصية ثانوية للغاية .

النائب العام يأمر بإحالة أمين الشرطة المتهم بهتك عرض فتاة معاقة في إمبابة

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة خالد عبد الرحمن علي فرد الشرطة المنسوب إليه تهمة هتك عرض فتاة بعد استخراجها من غرفة حجز قسم إمبابة للمحاكمة الجنائية.
وقالت النيابة في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أن «الأدلة كشفت استغلال المتهم المرض النفسي للمجني عليها وتسلل إلى غرفة الحجز وأخرجها وانزوى بها بزاوية بعيداً عن كاميرات المراقبة بالقسم، وبمناقشة الشهود أكدوا صحة الواقعة وكذلك اعتراف مأمور القسم باعتراف المحجوزات له.
وأثبتت الكاميرات قيام المتهم باستخراج المجني عليها والانزواء بها في مكان لا تظهر فيه كاميرات المراقبة.

تعليق التحقيق بقضية فساد بحق ساركوزي

علقت محكمة الاستئناف في باريس الثلاثاء التحقيق الذي أدى إلى توجيه التهمة إلى الرئيس السابق نيكولا ساركوزي منذيوليو في قضية فساد، وفقا لما ذكر مصدر قريب من الملف لوكالة فرانس برس.
والقرار الصادر عن رئيسة غرفة التحقيق لا يتطلب توضيح مبرراته وغير قابل للمراجعة، وهو يمنح استراحة لساركوزي ولو أنه لا يزال يواجه تهمة الفساد للاشتباه بسعيه للحصول من قاض على معلومات بشأن ملف قضائي يتعلق به.
وصدر القرار بعد أيام قليلة على إعلان عودته إلى العمل السياسي وترشيحه لرئاسة حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية.

الأرصاد تحذر: طقس الخميس حار على جميع الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا، لطيف ليلا.
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على خليج السويس وسواحل البحر الأحمر وجنوب البلاد.

المتحدث العسكري: عطل فني تسبب في سقوط «طائرة الفيوم» العسكرية واستشهاد 6 من طاقمها

كتبت- رغدة عاطف

قال العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة، إن «القيادة العامة للقوات المسلحة تمكنت من إجراء التحليل المبدئي لحطام وشريط محادثات الطائرة النقل طراز ( سي - 130)، التي تعرضت لحادث مؤسف يوم الأحد الموافق 21 سبتمبر بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم، والتي نتج عنها استشهاد 6 من أبطال القوات الجوية».
وأضاف سمير في صفحته على «فيس بوك»، الأربعاء: «قيادة القوات الجوية تؤكد أن الحادث نتج عن عطل فني، نتيجة فقد قدرة الطائرة أثناء إقلاعها مما تسبب في دخولها في وضع حرج أدى إلى ارتطامها بالأرض».
كانت طائرة عسكرية سقطت في الفيوم، الأحد الماضي، واستشهد 6 من طاقم الطائرة.

الإفتاء: ننتظر إعلان السلطات السعودية استطلاع هلال ذي الحجة لأنها بلد المنسك

قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية سوف تنتظر إعلان السعودية لبيانها، فيما يتعلق برؤية هلال شهر ذى الحجة لعام 1435 هجرية، لتحديد يومى عرفة والنحر.
وأوضح مستشار المفتى، أنه فور إعلان الجانب السعودى برؤية هلال ذى الحجة، ستعلن دار الإفتاء المصرية من جانبها بيان رؤية شهر ذى الحجة، اعتمادًا على ما وصلت إليه السلطات القضائية بالمملكة لأنها بلد المنسك.

اليوم.. محاكمة حبارة و34 متهمًا في قضية «مذبحة رفح الثانية».. ومنع دخول الصحفيين

وكالات
بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى اليوم الأربعاء في نظر في محاكمة عادل حبارة و34 متهمًا من خلية «الأنصار والمهاجرين» بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة رفح الثانية».
وقام أحد القيادت الأمنية المتواجدة امام بوابة قاعة المحكمة بمنع دخول الصحفيين، وذلك بحجة قرار هيئة المحكمة الذى يقضى بحظر التواجد الإعلامى داخل القاعة .

الرئاسة: الانتخابات البرلمانية نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل.. والسيسي يلقي كلمة اليوم بالأمم المتحدة

وكالات
أعلن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن انتخابات مجلس النواب سيتم إجراؤها في نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير، وأن السيسي أكد لزعماء الدول الذين التقى بهم إصرار مصر على استكمال تعهداتها في «خارطة الطريق».
وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيلقي كلمة مصر بالأمم المتحدة فى الحادية عشرة صباح الأربعاء بتوقيت نيويورك، السادسة مساء بتوقيت القاهرة، والتي ستستمر لمدة 15 دقيقه.
وأضاف يوسف – في تصريحات له بمقر إقامة الرئيس السيسى بنيويورك – إنه من المقرر أن يلتقى السيسي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس «أبو مازن».

وصول 30 طرد مأكولات ومشروبات هدية من إسرائيل لأعضاء الطائفة اليهودية بمصر

وكالات
أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي إجراءات وصول 30 طرد مأكولات ومشروبات هدية من إسرائيل لأعضاء الطائفة اليهودية في مصر
وصرح مصدر لـ «أونا» بالمطار بأن الطرود وزنت 352كجم وأنهي الإجراءات مندوب سفارة اسرائيل

إيران: الهجمات الجوية الامريكية على سوريا تمثل انتهاكا للسيادة الوطنية.. وتحذر من التعاطي المزدوج للارهاب وتسليحه

وكالات
اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم اليوم الاربعاء أن الهجمات الجوية الامريكية على سوريا تمثل انتهاكا للسيادة الوطنية لهذه الدولة وقوانين ومبادئ القانون الدولي، وهو ما يتبعه الكثير من التداعيات السلبية في الساحة الدولية.
ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن افخم قولها ان هذه العمليات تأتي في اطار اجراءات التدخل في المنطقة مما سيؤدي للمزيد من تعقيد الاوضاع فيها.

معاريف: المعارضة السورية تشكر اسرائيل على اسقاط الطائرة في الجولان وتعتبرها مساعدة ضد النظام

وكالات
قالت «معًا» إن المعارضة السورية شكرت اسرائيل على اسقاطها الطائرة السورية المقاتلة من نوع "سوخوي 24 " في الجولان المحتل اليوم الثلاثاء، معتبرة ذلك تقديم مساعدة مباشرة لها في حربها ضد النظام.
وأضافت أن هذا الشكر جاء خلال حديث مباشر من قبل مسؤول كبير في المعارضة السورية مع صحيفة «معاريف» العبرية وفقا لما نشر موقعها على الانترنت، متمنيا بأن يكون اسقاط الطائرة السورية بداية لسياسة اسرائيلية جديدة نحو ما يدور في سوريا، ما يمنع طائرات بشار الاسد المقاتلة من التحليق في هضبة الجولان، مدعيا بأن هذه الطائرة كانت في طريقها لقصف مواقع تابعة للجيش السوري الحر.

اليوم.. إعادة محاكمة 5 من المتهمين بالانتماء إلى «خلية قناة السويس» بأكاديمية الشرطة

وكالات
وصل 5 من أعضاء خلية قناة السويس، من بين 26 من أفراد الخلية الي مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة أمام هيئة محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشاريين ياسر الأحمداوى وناصر البربري وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.
تم إيداع المتهمين داخل قفص الاتهام استعدادًا لبدء الجلسة.
وكانت المحكمة قد قضت بإعدام 26 متهمًا من أعضاء «خلية السويس» غيابيًا خلال شهر مارس الماضي.

وفاة الحالة الرابعة من حجاج القرعة بكفر الشيخ بسبب غيبوبة كبدية

وكالات
أعلن اللواء شاكر الكيال مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة وفاة الحالة الرابعة من حجاج بعثة القرعة بالأراضى المقدسة.
وأوضح الكيال، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن الحالة لحاج يدعى إبراهيم محمد محمد صلاح (53 سنة) من محافظة كفر الشيخ، مشيرا الى أنه توفى بمستشفى النور التخصصى بمكة المكرمة إثر إصابته بغيبوبة كبدية.
وأضاف أن مسئولى بعثة القرعة أجروا الاتصالات اللازمة بأهلية الحاج المتوفى فى مصر لأخذ موافقتهم حول دفن جثمانه بالأراضى المقدسة أو ارساله إلى مصر.

اليوم.. الأزهر تغلق باب تقديم قبول أوراق المدن الجامعيه.. وقبول 17 ألف طالب وطالبة

كتبت منال على
أعلنت جامعة الأزهر قبول أواراق 17000 ألف طالب وطالبة تقدموا للتسكين بالمدن الجامعيه بالأزهر بالقاهر.
وأضح بيان للجامعة اليوم الأربعاء، على لسان المتحدث الرسمى أحمد زراعه أنه سيتم اليوم غلق باب قبول أوراق الطلاب، وسيتم فتح باب التنسيق عقب العوده من إجازة عيد الأضحى المبارك.

مسؤولون أمنيون أمريكيون: عناصر منتمية للقاعدة بسوريا اقتربت من تنفيذ هجوم في أوروبا

وكالات
قالت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي إن معلومات المخابرات الأخيرة أشارت إلى أن عناصر بارزة في تنظيم القاعدة تعمل في سوريا اقتربت من مرحلة تنفيذ هجوم في أوروبا أو في الداخل.
وأضافت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي مارشا كاترون أن وكالات الأمن الأمريكية أصدرت نشرة مخابراتية أمس الثلاثاء عن تهديدات عناصر تنظيم القاعدة في سوريا.
وقالت إن وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي قاما بتحذير وكالات إنفاذ القانون المحلية والاتحادية وعلى مستوى الولايات بأحدث التهديدات.

Pages

Subscribe to RSS - البداية