المتحدث باسم الإخوان يبرر الاعتداء على المتظاهرين والصحفيين: رسموا جرافيتي على حوائطنا

اطبع الموضوع

حماس مرتبطة ارتباط وثيق بالإخوان.. والدعوات للتظاهر اليوم ليست بخصوص زيارة وفدها لمكتب الإرشاد

كتب – محمد ربيع

قال ياسر محرز، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، لبرنامج ‘‘من جديد‘‘، على قناة ‘‘أون تى فى‘‘: إن سبب الاشتباكات أمام مقر جماعة الإخوان بالمقطم، هو رسم المتظاهرون لجرافيتى على حوائط المقر، مضيفاً ‘‘أنا أعتقد أن شباب الإخوان لم يكون سعيداً أن يتم سبه، وهى أمور عاوزة عقل‘‘.

وأضاف محرز أن الدعوات للتظاهر أمام مكتب الإرشاد اليوم ليست بسبب زيارة وفد من حماس لمكتب الإرشاد، لأن الدعوات لها خرجت منذ أيام.

وشدد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، على ضرورة الفصل بين أمرين، وهما حماس التى تمثل الجهة الحاكمة بقطاع غزة، وبين حركة حماس المتمثلة فى حركة المقاومة الإسلامية التى ترتبط ارتباط وثيق بجماعة الإخوان المسلمين، حيث أن هناك زيارات دورية للتشاور من هذا المنطلق، مؤكداً على أن الزيارة تمت اليوم لم تكن فى نطاق عمل سياسي يرتبط برئاسة الجمهورية وإنما هي روتينية تقوم بها حماس كلما تسنت لها الظروف لزيارة مصر, ولم تكن الزيارة الأولى من نوعها، جاء ذلك رداً على سؤال المذيعة شيريهان أبو الحسن عن سبب الاجتماع.

وأضاف المتحدث باسم الإخوان المسلمين، أن مكتب الإرشاد أصدر بيانا بخصوص زيارة وفد حماس وتم توزيعه بالفعل على وكالات الأنباء، بخصوص الزيارة.

وأضاف محرز،أنهم لا يتمنون أن يتكرر مشهد الذهاب إلى المناطق التى تؤدى إلى حدوث احتكاكات, وناشد القوى الثورية الالتزام بذلك لتهدئة الشارع المصرى والجو العام لأن الشارع عانى كثيرا من هذا الكلام.