كادر المهن الطبية

الأطباء البيطريين يواصلون إضرابهم للمطالبة بكادر المهن الطبية

كتب- إيهاب علي:
يواصل اليوم الأربعاء الأطباء البيطريين الإضراب الجزئي بالمحاجر والمجازر والوحدات البيطرية، لمطالبة وزارتي الصحة والمالية بإدراجهم بكادر الأطباء، وعودة التكليف الحكومي أسوة بباقي أعضاء المهن الطبية. .

يذكر أن نقابة الأطباء البيطريين نظمت إضراب جزئي يشمل 400 مجزر و6 آلاف وحدة طبية بيطرية بالمحافظات المختلفة، ومديريات الطب البيطري، والبيطريين العاملين بقطاع الأمن المركزي، بينما تم استثناء البيطريين العاملين بمستشفيات الحكومة والسجون.

الصحة تنفي تأجيل تطبيق كادر المهن الطبية: الكادر حق للطبيب والفريق الطبي لا يمكن تجاوزه

قال الدكتور سعد زغلول مساعد وزير الصحة للطب العلاجي، إن مجلس الشورى وافق اليوم الأحد من حيث المبدأ على مشروع قانون كادر المهن الطبية، مؤكداً أن الكادر حق للطبيب والفريق الطبي ولا يمكن تجاوزه أو تأجيله.
وأضاف زغلول الذي حضر مناقشة مشروع القانون بمجلس الشورى ممثلاً عن وزارة الصحة، أن «المجلس طالب النقابات السبعة المعنية بتقديم مقترحاتها وملاحظاتها على مشروع القانون، كما طالب الحكومة بتقديم مشروعها لضمها للمناقشات تمهيداً لإقرار القانون بشكل كامل».

الأطباء: تأجيل الكادر أو تأخيره «خط أحمر» وسنتخذ الإجراءات المناسبة أذا تم التأجيل

قالت نقابة الأطباء، إنها عقدت اجتمعا طارئا لهيئة مكتبها، لمناقشة آخر تطورات قانون كادر المهن الطبية، بعد ظهور تصريحات وزير الصحة التي ألمح فيها إلى إمكانية تأجيل تطبيق الكادر إلى العام القادم .
وأوضحت النقابة، أنها تضع إقرار كادر المهن الطبية هذا العام على رأس أولوياتها، وتعتبر تأخيره خطاً أحمراً لا يمكن المساس به وتحتفظ لنفسها باتخاذ كافة الإجراءات التي تراها مناسبة ومؤثرة من أجل إقرار القانون .
وأضافت النقابة، أنها« تتابع بصورة يومية ما يتم داخل مجلس الشورى وتثمن جهد لجنة الصحة بالمجلس لحرصها على تحديد موعد خلال هذا الشهر لمناقشة القانون» .

أطباء وصيادلة وممرضين يتظاهرون أمام الشورى للمطالبة بسرعة الانتهاء من كادر المهن الطبية ورفع ميزانية الصحة

تظاهر عشرات الأطباء والصيادلة والممرضين أمام مجلس الشورى عصر اليوم الثلاثاء ، للمطالبة بسرعة الانتهاء من كادر المهن الطبية ، ورفع ميزانية الصحة لـ 15 % ، وإضافة المقترحات التى تقدم بها العديد من العاملين بالمهن الطبية ، ورفع المحتجون لافتات مكتوب على بعضها ، " كفاية كدب كفاية خداع الكادر الأصلي خلاص إتباع " و" نطالب برفع ميزانية الصحة لـ 15 %وحق الفريق الطبي فى كادر بأجر عادل " ، وهتفوا ، " أحمد فهمي يا دكتور بكرة عليك الدور " و" واحد أتنين الكادر راح فين "، من جانبه أغلق العاملون بمجلس الشورى بوابة المجلس المواجهة لشارع قصر العيني .

رئيس لجنة الصحة بالشورى : المجلس لن يقبل الموازنة أو يقرها بدون كادر المهن الطبية

أكد الدكتور عبد الغفار صالحين ، رئيس لحنة الصحة بمجلس الشورى ووكيل نقابة الصيادلة، أن أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشورى مصرين على إقرار مشروع كادر العاملين بالمهن الطبية فى القريب العاجل.
وأوضح أن اللجنة ستعقد اجتماعا تفاوضيا حاسما مع وزير المالية عقب عودته مباشرة من واشنطن للمطالبة بسرعة الانتهاء من التصور المالي لتطبيق مشروع الكادر.
وشدد عبد الغفار على أن مجلس الشورى لن يقبل الموازنة أو يقرها بدون الكادر، موضحا أنه فى حال عرض الموازنة بدون الكادر سيكون من حق المجلس إضافة تعديلات للموازنة حسب رؤيته .

الأطباء : النقابة اتفقت مع وزارة الصحة على تشكيل لجنة مشتركة لصياغة اللائحة التنفيذية لقانون كادر المهن الطبية

قال الدكتور أحمد لطفي مقرر لجنة الإعلام والنشر بنقابة الأطباء، إن النقابة اتفقت مع وزارة الصحة على تشكيل لجنة مشتركة لصياغة اللائحة التنفيذية لقانون كادر المهن الطبية بالاشتراك مع النقابات الصحية.
وبين لطفي ، أن اللجنة التي تم تشكيلها من النقابات الصحية "لجنة الكادر" ستعاود الاجتماعات مرة أخرى لوضع اللائحة التنفيذية المقترحة لمناقشتها مع الوزارة فور إقرار القانون في مجلس الشورى.

أطباء يجتمعون بمجلس الشورى ويوافقون على قانون تغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات وكادر المهن الطبية

انتهى مساء اليوم الأربعاء اجتماع النقابة العامة مع الأطباء بمجلس الشورى والذين وجهت لهم النقابة دعوتها للاجتماع لمناقشة القضايا التشريعية الملحة للأطباء، وشمل جدول الأعمال كادر المهن الطبية والاعتداء على المستشفيات ومنع حبس الأطباء احتياطياً في القضايا المهنية.

Subscribe to RSS - كادر المهن الطبية