المنوفية

مقررة القومي للمرأة بالمنوفية: أجرينا لقاءات مع الراغبات في الترشح للبرلمان بالمحافظة

باسل باشا

أعلنت الدكتورة فاطمة الشافعي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، انه تم إجراء العديد من اللقاءات مع السيدات الراغبات في الترشح وإجراء دورات تدريبية لهن، بالإضافة إلى إعداد قاعدة بيانات متكاملة من اجل المرأة ودورها في عملية الحشد الانتخابي، وكذلك أوجه الدعم التي يقدمها المجلس القومي للمرأة للسيدات الراغبات في الترشح وإبلاغ المجلس القومي للمرأة عن النماذج التى لها أرضية جماهيرية.

"القومي للمرأة" بالمنوفية يضع خطة لإعداد 600 كادر نسائي للمحليات و"النواب"

أكدت الدكتورة فاطمة الشافعى مقرر المجلس القومى للمرأة بالمنوفية زيادة إقبال السيدات الراغبات فى الترشح لمجلس النواب والمجالس المحلية بالمنوفية خصوصا الفئات الشبابية.

وقالت الشافعية أنه تم وضع خطة للاستفادة من الفتيات النشيطات فى الجامعات واللاتى لهن مشاركات فعاله فى العمل الطلابى للاستفاده منهن بالإضافة إلى عمل خطة للاستفادة من السيدات النشيطات فى هذا المجال السياسى ومن المعروف أن نسبة ال 25% لمقاعد المرأة في المحليات بالمنوفية تصل الى 600 سيدة.

سقوط برج كهرباء في انفجار عبوتين ناسفتين أسفل أبراج الضغط العالي بالمنوفية

انفجرت صباح اليوم الجمعة قنبلتان ناسفتان أسفل أحد أبراج الضغط العالي بأرض زراعية بقرية كفر العشري مركز منوف بمحافظة المنوفية أسفرت عن سقوطه.

وكان اللواء ممتاز فهمي مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بسماع دوى انفجار وسقوط أحد أبراج الضغط العالي جهد 220 ألف فولت تابع لخط محولات كهرباء منوف/النوبارية بأرض زراعية ملك المدعو جابر خليفة .

وانتقل مدير الأمن واللواء جمال شكر مدير المباحث والعميد خالد بيبرس مدير الحماية المدنية لموقع الانفجار, وتبين لخبراء المفرقعات انفجار عبوتين ناسفتين سقط على إثرهما عامود الضغط العالي ونجح الخبراء في إبطال عبوتين آخرتين.

المورد الثقافي تستمر في مشروع عشرة بلدي وتزور دمياط والمنوفية خلال أغسطس الجاري

في اطار فعاليات مشروع عشرة بلدي، الذي أطلقته مؤسسة المورد الثقافي في شهر إبريل الماضي، تنظم المؤسسة الورشة الثالثة من ورش المشروع في مدينة دمياط، بالتعاون مع مؤسسة محطات، لتبدأ يوم 28 أغسطس وتنتهي يوم 30 من الشهر نفسه.
تأتي الورشة تحت عنوان "كيف تنظم فعالية ثقافية في الشارع"، حيث تحتوي على جزء نظري عن الإدارة الثقافية وتنظيم الفعاليات الثقافية، كما تقدم للمتدربين خطوات عملية هامة تؤدي بهم إلى تنظيم فعالية ثقافية فنية متكاملة في أحد الشوارع أو الميادين العامة بمدينة دمياط في شهر سبتمبر 2014.

نجلة سعيد صالح تبرئ الفنانين مع تجاهل جنازة والدها: محدش سابني وأنا اللي قررت سرعة الدفن.. وتؤكد: محتاجة أحزن على أبويا في سلام

محمود حجازي

برأت هند نجلة الفنان الراحل سعيد صالح، الفنانين من تجاهل حضور جنازة والدها، مؤكداً أنها هي من قررت سرعة تحرك الجنازة لمسقط رأس والدها بالمنوفية.

وقالت هند عبر حسابها على «فيسبوك»: «بعد إذنكم أنا بطلب من كل اللى فكر وقرر أن الفنانين معندهمش أصل و \عندهم جحود عشان محدش جه جنازة بابا بدل، ما يشغل نفسه بده يشغل نفسه بالدعاء ليه أفيد له لأنه محتاج ده».

المنوفية تحتل المركز الثاني بالمحافظات وتحصد 9 مراكز بأوائل الثانوية العامة

وكالات

حصدت محافظة المنوفية على 9 مراكز فى أوائل الثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم حيث حصلت، أمل شعبان ابراهيم حنفي سليم على المركز السادس مكرر علمي علوم مدرسة اصطباري الثانوية المطورة بمجموع 409 إدارة شبين الكوم.

وأسماء الأوائل من المحافظة هم: وتقي محمد عبد الستار العمري السادس مكرر مجموع 409 مدرسة حسين عزت الثانوية بمليج إدارة شبين الكوم، وشيماء أحمد أسامة عجرمة السادس مكرر علمي علوم مجموع 409 مدرسة شبين الكوم الثانوية بنات القديمة ادارة شبين الكوم .

بالصور.. كلمة سلاح الطيران الاسرائيلي على الجسم الغريب الذي سقط في قرية بالمنوفية

كتب علي خالد

سقوط جسم غريب من السماء في المنوفية يتسبب في حفرة قطرها 4 أمتار

أثار سقوط جسم غريب من السماء بقطعة أرض زراعية بقرية البتنانون مركز شبين الكوم محافظة المنوفية حالة من الرعب والذعر بين الأهالي بعد إحداثه حفرة كبيرة على عمق 3 أمتار وقطر 4 متر ويرجح أن يكون قطعة من قمر صناعي سقطت أو جسم تابع للقوات المسلحة.
تلقى اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد ببلاغ أهالي قرية البتنانون عن سماع دوى تصادم مدوي سمعه جميع أهالي القرية بعد سقوط جسم غريب من السماء فوق منطقة زراعية بمحصول الذرة.

مصرع طالبة صدمها القطار أثناء عبورها السكة الحديد في المنوفية

لقيت طالبة مصرعها بمدينة منوف حيث صدمها القطار أثناء عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة وتم نقل الجثة إلى المستشفى .
تلقى اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية إخطاراً من مستشفى منوف العام بوصول رحاب عثمان سعيد 17 سنة طالبة جثة هامدة متأثرة بإصابتها بكسور متفرقة إدعاء حادث تصادم .
وبالانتقال والفحص وبسؤال شقيقها قرر أنه أثناء قيام شقيقته المتوفية بعبور شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة اصطدم بها القطار رقم 617 أثناء عمل مناورة للقطار، وتم نفى الشبهة الجنائية وتم تحرير محضر بالواقعة .

السيطرة على حريق هائل بمصنع للغزل والنسيج بالسادات بالمنوفية

سيطرت قوات الحماية المدنية وسيارات إطفاء بمديرية أمن المنوفية على حريق هائل نشب بمصنع للغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية بالسادات بمحافظة المنوفية.
وكان اللواء سعيد توفيق أبو حمد مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة السادات بنشوب حريق هائل بمصنع «بريفكس للغزل والنسيج» بالمنطقة الصناعية بالسادات فانتقلت علي الفور قوات الحماية المدنية وإطفاء وتمكنت من السيطرة علي الحريق ومنع انتقاله للمصانع المجاورة.

حملة «السيسي» بالمنوفية: المحافظة حققت حتى الآن 40% من إجمالي من لهم حق إبداء الرأي.. وغياب أعضاء "النور"

قالت غرفة عمليات، حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بالمنوفية، إن محافظة المنوفية حققت حتى الآن 40% من إجمالي من لهم حق إبداء الرأي.

وأضافت الغرفة في بيان لها أنه استمر غياب أعضاء حزب النور عن التصويت، كما شهدت اللجان ازدياد تدريجي للناخبين بعد ضعف الإقبال صباح اليوم، وأن الإقبال في ازدياد مرتفع ومستمر في المراكز والقرى والنجوع.

غرفة عمليات السيسي بالمنوفية: تأخر عدد من القضاة عن اللجان اليوم.. والنتيجه لن تحسم إلا مع اخر صوت فى اخر صندوق انتخابى

رصدت غرفه العمليات الخاصة بحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى بالمنوفية، تأخر عدد من القضاة في عدد من اللجان الانتخابية، عن الموعد المحدد لفتح اللجان.
وأهابت الغرفة في بيان لها الموطنين باقتناص استحقاقهم الإنتخابى و عدم الاستجابه لدعوات المقاطعه او دعوات عدم تأثير الاصوات فى النتيجه، موضحة أن عمليه التصويت لا تزال مستمره والنتيجه لم تحسم و لن تحسم الا مع اخر صوت فى اخر صندوق انتخابى.
وأوضح تقرير أصدرته الحملة في اليوم الثاني للإنتخابات الرئاسية أن لجان 40 و 41 بمركز منوف قرية صنصفط، شهدت تأخر دخول القضاة اللجان حتى الساعة التاسعة وعشرون دقيقه.

حملة السيسي بالمنوفية : عدد المصوتين في اليوم الأول بلغ 710 ألف من بين مليونين و200 ألف صوت

قالت حملة المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسى بالمنوفية إن عدد المصوتين في اليوم الأول بلغ 710 ألف صوت على مستوى المحافظة .. واشارت الحملة إلى أن القضاة اغلقوا لجان الاقتراع .
يذكر إن عدد الناخبين بالمحافظة بلغ مليونان و221 ألفا و441 ناخبًا.. موزعين على 455 مركزًا انتخابيًا و562 لجنة فرعية

عفت السادات: السيسي شال روحه على كفه في "30 يونيو" علشان مصر

محمود حجازي

اعتبر الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي أن المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي " شال روحه على كفه فى 30 يونيو علشان يحمي مصر – حسب قوله - .

وأضاف السادات خلال كلمته التى ألقاها فى مؤتمر عقدته الحملة الشعبية لدعم السيسي، فى قرية الشعراء بأشمون بالمنوفية، أن انتخاب وزير الدفاع السابق ليس مجرد مشاركة فى انتخابات رئاسية، بل تكليف لرجل صاحب تجربة وخبرة وتاريخ عسكري مشرف، وتم تتويجه بالاستجابة لرغبة الشعب المصري فى 30 يونيو .

خبراء مفرقعات يبطلون مفعول قنبلة بدائية الصنع في مدينة السادات بالمنوفية

أبطل خبراء مفرقعات، اليوم الخميس، قنبلة بدائية الصنع في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وفرض كردون أمنى وإخلاء المنطقة.
كان قسم شرطة السادات، تلقى بلاغ من إدارة شرطة النجدة بتلقيها بلاغ من «عامل كارته» بوجود جسم غريب بجوار الكشك الخاص بتحصيل رسوم الكارته بمدخل كوبري قرية الخطاطبة بدائرة المركز .

أمن المنوفية يبطل مفعول قنبلة في السادات.. ومصدر: كان بجوارها مبيد حشري كتب عليه لا إله إلا الله

تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن المنوفية صباح اليوم الأربعاء من إبطال مفعول قنبلة تم وضعها عند مدخل كوبري الخطاطبة بمركز السادات.

وكان اللواء سعيد توفيق أبو حمد مدير أمن المنوفية قد تلقي إخطارا من شرطة النجدة بالعثور علي قنبلة بجوار كشك الخشب عند مدخل كوبري الخطاطبة بالسادات .. وانتقلت علي الفور قوة من خبراء المفرقعات وتبين أن القنبلة عبارة عن إسطوانة بوتاجاز تم توصيلها بتليفون محمول وعلبة مبيد حشري مكتوب عليها عبارة "لا إله إلا الله" ومرسوم عليها سيف.. وتم التعامل معها وتفريغ الغاز باسطوانة وإبطال مفعولها والتحفظ علي شريحة التليفون .

الصحة: التحاليل كشفت خلو حالتي الوفاة ببورسعيد والمنوفية من الإصابة بـ فيروس «كورونا»

كتب - عبد الرحمن بدر
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن «نتائح التحاليل كشفت عدم إصابة حالتي الوفاة للسيدتين العائدتين من أداء مناسك العمرة بمحافظة بورسعيد والمنوفية بفيروس كورونا».
وذكرت الوزراة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن «نتائج التحاليل للعينات المأخوذة منهما بالمعامل المركزية لوزارة الصحة أظهرت سلبيتها لفيروس الكورونا المستجد».

وتابعت الوزارة أنها «تتابع عن كثب الوضع الوبائي للمرض محليًا وأقليميًا وإجراءات الترصد للفيروس، وفي حالة اكتشاف أي حالة إصابة جديدة ستقوم وزارة الصحة والسكان بالإعلان عنها».

أمن المنوفية: القبض علي خلية إرهابية إخوانية أطلقت علي نفسها "كتيبة ردع" كانت تخطط لأعمال تخريبية واستهداف رجال الشرطة

تمكنت قوات أمن المنوفية من القبض علي خلية إرهابية، اتهمتها بأنها تابعة لجماعة اﻹخوان تضم 8 عناصر، أطلقت علي نفسها "كتيبة ردع"، حيث نجحت قوات الشرطة في إحباط مخططها اﻹرهابي لبعض أعمال التخريب واستهداف رجال الشرطة وقطع الطرق بحسب بيان لوزارة الداخلية-.
وصرح مدير اﻷمن اللواء سعيد توفيق أبو حمد، بأن الخلية كانت تقوم بتمويل جميع المسيرات والتظاهرات اﻹخوانية علي مستوي المحافظة، وكانت تخطط لاستهداف سيارات الشرطة ورجال اﻷمن، ورصدت عددا من المنشآت الحيوية تمهيدا لعمل بعض اﻷعمال التخريبية بها فضلا عن قطع الطرق.

عودة انقطاع التيار الكهربائي وانفراجة في أزمة الوقود بالمنوفية

سادت حالة من الاستياء بين أهالي محافظة المنوفية بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي وذلك بعد انتظامه لفترة بعد عزل الدكتور مرسي

وأبدي بعض الأهالي تخوفهم من تكرار انقطاع الكهرباء مثل ما حدث في العام الماضي أيام حكم الإخوان حيث كان ينقطع لساعات طويلة بحجة تخفيف الأحمال والضغط الشديد.

فيما شهدت مدن الباجور وشبين الكوم وبركة السبع وقويسنا وأشمون قويسنا والسادات وتلا انقطاعا للكهرباء. فبعد صلاة المغرب مباشرة ينقطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين في عدد من المدن حسب الخطة الزمنية الموضوعة وفي أحيان كثيرة يكون في الحادية عشرا مساءا حتي الواحدة صباحا.

قوى ثورية وحزبية تعود للاعتصام بالمنوفية.. ودعوات للتظاهر لحماية الثورة والتصدي لمحاولات مرسي وجماعته

أعلنت العديد من القوي الثورية والحزبية العودة الي الاعتصام مرة ثانية أمام مبني ديوان عام محافظة المنوفية استجابة للدعوة المواطنين الوقوف أمام الهجمة الشرسة التي يتبناها مؤيدي الرئيس المعزول مع محمد مرسي ضد المواطنين

فيما قام مجموعة من شباب حملة تمرد والتيار الشعبي وحركة 6 ابريل وغيرهم من نصب الخيام كما قاموا بربط المظلات التي تحميهم من حرارة الشمس مع وضع منصة رئيسية يبثون من خلالها الأغاني الوطنية والأناشيد التي تلهب حماس المواطنين

Pages

Subscribe to RSS - المنوفية