طلاب

اليوم.. الأزهر تغلق باب تقديم قبول أوراق المدن الجامعيه.. وقبول 17 ألف طالب وطالبة

كتبت منال على
أعلنت جامعة الأزهر قبول أواراق 17000 ألف طالب وطالبة تقدموا للتسكين بالمدن الجامعيه بالأزهر بالقاهر.
وأضح بيان للجامعة اليوم الأربعاء، على لسان المتحدث الرسمى أحمد زراعه أنه سيتم اليوم غلق باب قبول أوراق الطلاب، وسيتم فتح باب التنسيق عقب العوده من إجازة عيد الأضحى المبارك.

بالصور.. أمن الإسكندرية يفض وقفة طلاب الثانوية بعد مطالبتهم بفتح باب التحويل الورقي

فضت قوات الأمن بالإسكندرية اليوم، الاثنين، وقفة احتجاجية للعشرات من خريجي الثانوية العامة وأولياء أمورهم، للمطالبة بفتح باب التحويل الورقي، بعدما رفض الطلبة الانصياع لأموار الأمن بفضها بشكل سلمي.

وبدأت مشادات اليوم بوصول عدد من المدرعات لمبنى جامعة الإسكندرية بطريق كورنيش البحر، وطالب أحد الضباط الطلبة بإنهاء وقفتهم الاحتجاجية ونزع اللافتات التي قاموا بتعليقها منذ أسبوعين.

الصحة: حملة لتطعيم 8 مليون طالب بمختلف مراحل التعليم ضد 3 أمراض بتكلفة 55 مليون جنيه

عبدالرحمن بدر

المصرية للاتصالات: تدريب 640 طالب من المرحلة الإعدادية والثانوية على برنامج إعداد القادة

بدء امتحانات جامعة الأزهر وسط إجراءات أمنية مشددة.. وطلاب الإخوان يخرجون في مسيرات محدودة

وكالات

بدأت اليوم السبت امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأزهر بالقاهرة والمحافظات وسط إجراءات أمنية مشددة بكليات البنين والبنات.

وأوضحت مصادر بالجامعة أن الهدوء الحذر ساد أجواء معظم اللجان وان الإدارة لم تتلق شكاوى من صعوبة الأسئلة وانه يتم التصحيح مباشرة والإعلان النتائج بالكليات.

وأشارت المصادر إلى أن بعض طلاب الأزهر من جماعة الإخوان المسلمين قاموا بتنظيم مظاهرات أمام المدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر وأمام الباب الرئيسي للجامعة فى محاولة لقطع الطريق غير أن قوات الأمن تدخلت وتم تفريقهم.

17 اتحاد وحركة طلابية يعلنون فعاليات "الأسبوع الأسود" للإفراج عن المعتقلين ووقف التعذيب داخل السجون

كتب إيهاب علي

أعلن 17 اتحاد وحركة طلابية، عن تنظيم فعاليات تحت مسمى "الأسبوع الأسود" بالجامعات، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، ووقف تعذيبهم، وإسقاط قانون التظاهر، وذلك بدءاً من اليوم الإثنين وحتى الخميس المقبل.

وأضاف البيان الصادر عن الاتحادات والحركات الطلابية المشاركة أن فعاليات "الأسبوع الأسود" تبدأ بمظاهرة اليوم في جميع الجامعات المشاركة، بينما بعد غد الثلاثاء ستستمر الفعاليات من تظاهرات ووقفات إحتجاجية، وجمع توقيعات عريضة "امتحنوا المعتقلين"، التي تطالب بالسماح للمعتقلين بأداء إمتحاناتهم، بينما يختتم الأسبوع يوم الخميس بوقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين.

إخلاء سبيل 8 طلاب القي القبض عليهم يوم 6 إبريل بكفالة 2000 جنيه

قرر أن قاضي التجديد في القضية رقم 6261 لسنة 2014 جنح قسم الجيزة، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل 8 طلاب بجامعة القاهرة بكفالة 2000 جنيه لكل منهم وهم "محمد سمير فؤاد، عمرو حامد، عبد الله حسني شعبان، أحمد محمد عبد العزيز، إبراهيم سعد حسين، عبد الله سمير، حسين سالم ومحمد عبد الرحمن سيد".

الجدير بالذكر أنه تم إلقاء القبض على المتهمين يوم 6 أبريل من أمام جامعة القاهرة، وتم تحرير محضر لهم، وواجه المتهمون اتهامات "التجمهر والتظاهر".

«الصحة»: قتيل و8 مصابين في اشتباكات الأمن وطلاب «الإخوان» بجامعة القاهرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مقتل طالب، وإصابة ٨ آخرين في الاشتباكات التي وقعت بجامعة القاهرة بين قوات الأمن وطلاب «الإخوان».
وقالت في بيان لها، الأربعاء، إنه «تم نقل المصابين إلى مستشفى الطلبة، وإن سيارات إسعاف تواجدت بمكان الحادث».

الصحـة: قتيلان و30 مصابًا حصيلة اشتباكات الأمن و«طلاب الإخوان» بـ ٥ محافظات

عبد الرحمن بدر
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ٢ وإصابة ٣٠ آخرين، في اشتباكات قوات الأمن، وطلاب «الإخوان»، بـ ٥ محافظات هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وبني سويف، والمنيا.
وقالت الوزارة في بيان لها، مساء الأربعاء، إن «محافظة القاهرة شهدت وقوع حالة وفاة، وإصابة ٩ آخرين أمام جامعة الأزهر بمدينة نصر، حيث تم نقل ٥ مصابين إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، و٤ مصابين إلى مستشفى المطرية العام، وفي محافظة الجيزة وقعت ٧ إصابات تم نقل ٣ منهم إلى مستشفى أم المصريين، و٤ إلى مستشفى الطلبة الجامعي بالجيزة».

حرية الفكر عن الأسبوع الأول للدراسة: احتجاجات مستمرة وقمع لم يتوقف ومئات الطلاب في السجون

قال التقرير الدورى عن أوضاع الجامعات الذي تصدره مؤسسة حرية الفكر والتعبير أن الجامعات المصرية شهدت في الآونة الأخيرة كم هائل من الانتهاكات التي تقع على طلاب الجامعات، وعلى حقوقهم في التعبير عن أرائهم، كما تصاعد في الآونة الأخيرة النقاش مرة أخرى حول عودة الحرس الجامعي التابع لوزارة الداخلية إلى الجامعات دون النظر إلى المخاطر التي يمكن أن تحملها هذه العودة على الحياة الجامعية وعلى حقوق وحريات الطلاب، واستقلال الجامعات.

القبض علي 5 طلاب للاشتباه في إشعالهم النيران بكنترول مدرستهم بأسيوط

أسيوط- مدحت عرابي:

أعلن ضباط وحدة مباحث مركز اسيوط، أنهم كشفوا غموض واقعة حرق أوراق إجابات بمعهد البورة الاعدادي الثانوي بدائرة مركز أسيوط في مايو الماضي.

وألقت الشرطة القبض علي 5 طلاب وذكرت أن ثلاثة منهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع اثنين آخرين ذكروا أسماءهم بسبب رسوبهم سابقا وخشية فصلهم من المعهد، وجاري تكثيف الجهود لضبط المشتبهين الآخرين، وتحرر المحضر رقم 41 أحوال مركز أسيوط.

طلاب صوت الميدان بجامعة الإسكندرية يطلقون حملة توقيعات لإعادة تصحيح أوراق الامتحانات

كتب - عبدالله البحار

أطلق طلاب صوت الميدان بكلية الآداب- جامعة الإسكندرية, حملة توقيعات بعنون اعادة تصحيح وليس رصد الدرجات " ضمن فاعليات حملة اعرف حقك. يطالبون بها بحق الطلاب فى اعادة تصحيح ورقة اجابة الامتحانات وعدم الاكتفاء برصد الدرجات فقط.

ويقول حسين فوزى " المنسق العام " لطلاب صوت الميدان: ان الحملة ستبدأ من الغد وان هذه التوقيعات هي مجرد خطوة للتصعيد واننا سنستمر مع الطلاب كتفاً الى كتف للمطالبة بحقوقنا . وأضاف: انه يتمنى ان تتوحد الحملة بجميع الكليات ويشارك بها كل الكيانات الطلابية.

اشتباكات بين طلاب بـ 4 قرى بالمنيا بسبب التحرش بالطالبات عقب انتهاء الامتحانات

تسبب التحرش بالطالبات عقب أداء الامتحانات لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية في وقوع اشتباكات واسعة بين طلاب 4 قرى بالمنيا في حادثين منفصلين أسفر عن إصابة 5 طلاب .
وقعت المشاجرة الأولى بين طلاب الإعدادية من قرية دهمرو وقرية غيطان بمركز مغاغة شمال المحافظة عقب قيام أحد طلاب القريتين بالتحرش بطالبة من القرية الأخرى الأمر الذي آثار حفيظة الطلاب ووقعت اشتباكات بالأيدي والحجارة بينهم و أسفرت المشاجرة عن إصابة 4 طلاب وتحرر محضر رقم 3397/2013 إدارى مركز شرطة مغاغة.

نهضة الظلام: عودة أزمة الكهرباء.. وأهالي يردون بقطع الطرق.. وطلاب يستعدون للامتحانات بالشموع.. والوزارة: الترشيد هو الحل

استمرت عدد من محافظات مصر في الإظلام اليوم بعد تواصل قطع التيار الكهربائي عنها بدعوى تخفيف الأحمال، مما تسبب في ارتباك شديد دفع بعض الأهالي لقطع حركة الطرق والقطارات، ومحاصرة عدد من شركات الكهرباء، فيما تمددت رقعة انقطاع الكهرباء لتصل إلى محافظات ومناطق سياحية وتجارية جديدة, وزادت معدلات انقطاع التيار لتصل إلى عدة ساعات ولأكثر من مرة يوميا, وذلك بينما يؤدي طلاب المدارس والجامعات امتحاناتهم، مما دفع بعضهم للمذاكرة على أضواء الشموع .

غدا.. اعتصام لطلاب أكاديمية أخبار اليوم للتنديد بحرمانهم من دخول الامتحانات

كتب- أحمد عواد:

أعلن عدد من طلاب أكاديمية أخبار اليوم, المحرومين من دخول الامتحانات, عن دخولهم في اعتصام مفتوح اعتبارا من غد احتجاجا على ما وصفوه بسياسات عميد الأكاديمية د.أحمد زكي بدر وزير التعليم السابق في عهد المخلوع مبارك، واصفين المستوي التعليمي في الجامعة في عهده بالفاشل.

كانت إدارة الجامعة قد حرمت نحو 200 طالب من دخول امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني بالجامعة في مختلف الاقسام بسبب تجاوز نسبة الغياب بالمحاضرات.

طلاب الإخوان يعتدون على أعضاء "تمرد" بجامعة القاهرة.. والأمن يتدخل ويحتجز 5 من أعضاء الحملة

أوقفت قوات الأمن الخاصة داخل جامعة القاهرة، خمسة من أعضاء حركة تمرد، الأحد، واقتادتهم إلى مقر الأمن بالجامعة، أثناء توزيعهم استمارات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.

وفوجىء أعضاء الحملة بمجموعة من شباب الإخوان بكلية تجارة، يحاولون إبعاد أعضاء الحملة من أمام مبنى القبة بالجامعة، لمنعهم من استكمال ملئ الاستمارات، فتطور الأمر لوقوع مشادات كلامية بين الطرفين على أثرها تدخل أمن كلية " تجارة إنجليزي"، وألقى القبض على أعضاء الحملة الخمسة.

وحرر الأمن مذكرة بالواقعة وسط تجمهر العشرات من أصدقاء المقبوض عليهم الذين طالبوا بالإفراج عنهم.

طلاب التعليم المفتوح بجامعة الإسكندرية يدعون لوقفة احتجاجية للمطالبة بإدخال بعض الأقسام الجديدة وتخفيض المصاريف للنصف

أصدرت حركة طلاب التعليم المفتوح جامعة الإسكندرية بيانا مساء أمس، الجمعة، للتأكيد على مطالبهم الي سبق وأعلنوه مرارا وتحديدا الخاصة بطلبة كلية التجارة، مطالبين جميع الطلبة والـقوى الطلابية بمشاركتهم في وقفة احتجاجية يوم الأربعاء القادم أمام مكتب العميد والذي وعدهم منذ سنتين بإدخال أقسام المحاسبة وغيرها من الأقسام استجابة لمطالبهم، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

مئات الطلاب يغلقون بوابات جامعة قناة السويس بعد تعرض طالبين للسرقة

أغلق المئات من طلبة جامعة قناة السويس بالإسماعيلية صباح اليوم الثلاثاء أبواب الجامعة احتجاجاً علي سرقة طالبين بالمدينة الجامعية من قبل بعض البلطجية مساء أمس الاثنين.
ورفع الطلاب لافتات ضد رئيس الجامعة الدكتور محمد محمدين واللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية "يا مدير صحي النوم التثبيت بقي كل يوم, ومش مهم احنا نموت المهم مفيش سكوت», مرددين هتافات "مدير الأمن ..باطل, ورئيس الجامعة ..باطل, ومش عايزين كلام عايزين أمن وآمان, والرئيس في خبر كان والتثبيت في كل مكان".

وائل غنيم: أحترم موقف صباحى من الطلاب الذين سبوه فى هندسة شبرا.. وفيديو الهجوم عليه يحسب له لا عليه

كتبت _ منة مجدى

أشاد الناشط السياسى وائل غنيم، بموقف حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، من طلاب هاجموه خلال ندوة له بكلية هندسة شبرا اليوم، ووصفه رد فعله بـ "الراقى".

وكتب "غنيم" بصفحته الشخصية على" فيس بوك" مساء اليوم، قائلا " أحترم جدا موقف حمدين صباحي النهاردة في جامعة شبرا .. طلب من الشخص المختلف معه أن يقف أمام المنصة ليوجه رسالته لغيره من الطلاب ووسائل الإعلام وتحدث مع الشباب الذين وجهوا له هتافات "كذاب كذاب كذاب" .. وبالرغم من أن الشاب وقف خلفه يوجه له سبابا واتهاما بأنه لا مبدأ له.. إلا أن حمدين تعامل بشكل راق جدا وحاول الحوار معه ".

فصل 18 طالبا بجامعة المنوفية بتهم تحرير شهادات مزورة للالتحاق بالمدينة الجامعية‎

قررت إدارة المدن الجامعية بالمنوفية فصل 18 طالبا لمدة شهر وتحويلهم إلى مجلس تأديب بعد تحريرهم شهادات مزورة تؤكد نجاحهم واجتيازهم العام الدراسي الماضي لكي يتمكنوا من التحاق بالمدينة.
أعلن مدير عام المدن الجامعية بجامعة المنوفية عاطف يوسف أن الطلاب المفصولين حرروا شهادات مزورة تفيد نجاحهم واجتيازهم العام الدراسي الماضي لكي يتمكنوا من التحاق بالمدينة الجامعية إلا أنه تم اكتشاف التزوير وعدم اجتيازهم لبعض المواد وتم تحويلهم لمجلس التأديب الذي أصدر قرارا بفصلهم.

Pages

Subscribe to RSS - طلاب