كادر الأطباء

الأطباء: نرفض استبدال الكادر ببدل قيمته 300 جنيها.. ومستمرون في جمع الاستقالات ونحمل الحكومة عواقبها

أعلنت نقابة الأطباء عن رفضها الكامل لما توارد عن رفض مجلس الوزراء للإستجابة لمشروع القانون المقدم من الأطباء، و استبدال ذلك ببدل قيمته ثلاثمائة جنيه، يصرف بالتدريج على ثلاث مراحل.
واستنكرت النقابة في بيانها الصادر اليوم السبت، موقف الحكومة من عدالة مطالب الأطباء ومشروعيتها، والتي أعترف بها الحكومة نفسها، بحسب البيان، ونددت بتجاهل الحكومة للمطالب على الرغم من التحركات الاحتجاجية للأطباء منذ سنوات، متمثلة فى مطالبات ووقفات احتجاجية ومسيرات واضرابات متكررة من أجل تحقيق الحد الأدنى الضرورى للوصول إلى تحسن بالمنظومة الصحية وبالظروف المعيشية للأطباء.

وقفة أمام نقابة أطباء الإسكندرية بالتزامن مع احتجاجات وزارة الصحة للمطالبة بتطبيق الكادر

نظم العشرات من أطباء الإسكندرية ظهر اليوم، السبت، وقفة احتجاجية أمام نقابة الأطباء بمنطقة كليوباترا، من أجل تأييد ودعم الاعتصام المفتوح للأطباء بوزارة الصحة بالقاهرة ابتداء من اليوم؛ للضغط من أجل تحقيق مطالب الأطباء المشروعة، وأولها تطبيق كادر الأطباء.

الصحة تهنئ الأطباء بإقرار الكادر: أولى خطوات نهوض المنظومة الصحية

هنأ د.سعد زغلول-مساعد الوزير للطب العلاجي، الأطباء والفريق الصحي بإقرار مشروع الكادر وإعلان الجوانب الأساسية للشق المالي من المشروع ، والذي تم اليوم بمؤتمر صحفي بمجلس الشورى.
وقال زغلول عقب انتهاء المؤتمر، إن الكادر سيدخل حيز التنفيذ من يوليو القادم، وإنه تم إقرار أساسي المرتب وفقاً للجداول المعلنة والذي يبدأ بــ1400 جنيه للطبيب البشري حديث التخرج بنسبة 100% يضاف إليه 15% بدل عدوى بالإضافة إلى علاوة الكادر والتي تبدأ بــ 1500جنيه يتم تطبيق 30% منها هذا العام ، وبذلك يبلغ مرتب الطبيب حديث التخرج حوالي 2000 جنيه من هذا العام.

الأطباء: تلقينا اتصالا من مندوب الرئاسة بالمالية لبحث تمويل الكادر

قالت نقابة الأطباء، إنها تلقت اتصالا هاتفيا من مندوب رئاسة الجمهورية بوزارة المالية لترتيب لقاء يجمع هيئة مكتب النقابة مع د. فياض عبد المنعم وزير المالية الخميس القادم في حضور د. محمد حامد وزير الصحة.
وقال د. احمد لطفي، المتحدث باسم النقابة، إن هذا اللقاء جاء بناءا على طلب من النقابة للوقوف على التصور النهائي لتمويل المرحلة اﻷولى من كادر المهن الطبية.
وأضاف لطفي، أن النقابة تتوسم خيرا في نتائج هذا اللقاء خاصة بعد تصريحات وزير المالية الذي جدد فيها تعهدات المالية بتحسين أجور العاملين بالصحة في موازنة العام القادم 2013/2014 .

رئيس لجنة الصحة بالشورى : المجلس يناقش كادر الأطباء 20 إبريل الجاري مهما كانت المعوقات

قال الدكتور عبد الغفار صالحين رئيس لجنة الصحة بمجلس الشورى، إن قانون الكادر الخاص بالأطباء سوف يناقش في الجلسة العامة يوم 20 أبريل الجاري مهما كانت المعوقات، وتابع صالحين ، أنه على جميع الجهات المعنية بهذا القانون أن تنتهي من إفادتنا بالمعلومات والدراسات الخاصة بتطبيق القانون في أقرب فرصة، وأن مناقشة مواد قانون الكادر مادة مادة سوف تبدأ مع بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء وزارة المالية من دراسة الجانب المالي للكادر.

الأطباء ينظمون وقفة احتجاجية أمام المالية الأحد المقبل للمطالبة بسرعة الانتهاء من الكادر

قررت هيئة مكتب النقابة العامة في اجتماعها الأخير، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة المالية الكائن بميدان لاظوغلي بالقاهرة يوم الأحد القادم الموافق 24 مارس، تبدأ بتجمع الأطباء ومجلس النقابة أمام دار الحكمة الساعة 12 ظهراً.

وقال دكتورمحمد عثمان, وكيل النقابة إن لجنة الصحة بالشورى انتهت من صياغة مشروع الكادر ورفعته إلى رئيس المجلس وحتى الآن لم تقم الحكومة بتحديد النسبة التي ستمول بها الكادر.

‹‹ أطباء بلا حقوق ›› تدعو لمسيرة لمجلس الشورى للمطالبة بإقرار كادر الأطباء وتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات

دعت جماعة أطباء بلا حقوق إلى تنظيم مسيرة من نقابة الأطباء إلى مجلس الشورى، للمطالبة بإقرار كادر الأطباء وتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات.
وأعلنت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن اعتزامها تنظيم مسيرة من مقر نقابة الأطباء بدار الحكمة إلى مجلس الشورى، الاثنين 18 مارس الجاري، وأوضح البيان أن المسيرة تهدف إلى المطالبة بـ‹‹رفع ميزانية الصحة، وسرعة إقرار مشروع الكادر، ومشروع قانون تغليظ عقوبة التعدي على المستشفيات›› .
ونظم الأطباء إضراب مفتوح فى أكتوبر الماضي للمطالبة بتامين المستشفيات ، وإقرار كادر للأطباء ، ورفع ميزانية الصحة .

نقيب الأطباء: لجنة الصحة بالشورى عقدت أربع جلسات استماع حول مشروع الكادر.. وسننجزه في اقرب وقت

قال الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء وعضو مجلس الشورى، إن لجنة الصحة بمجلس الشورى عقدت أربع جلسات استماع حول مشروع الكادر لدراسة المشروع والانتهاء من صياغته، وإن لجنة الصحة بدأت فعلا بمناقشته .
وأضاف أن اللجنة طرحت جميع مواد المشروع المنشور على موقع الوزارة لمناقشة كل مادة بمفردها، وأنها استمعت للدكتور عبد الحميد أباظة ممثل وزارة الصحة وأسباب تأخير إقرار المشروع والتغييرات الطارئة عليه .

موظفو الصحة بالإسماعيلية يستمرون في إضرابهم عن العمل رفضا لعدم إدراجهم في كادر الأطباء

الإسماعيلية_عمرو الورواري
دخل العشرات من موظفي مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية اليوم الأربعاء في اضراب مفتوح عن العمل لليوم الثاني علي التوالي خارج مكاتبهم بمديرية الصحة احتجاجاً علي عدم إدراجهم بكادر الأطباء.
وطالب العاملون بضم أسمائهم إلى العاملين بوزارة الصحة بدلاً من العاملين بالمحليات ليتمكنوا من صرف الكادر. وبدأوا في جمع توقيعات من جميع العاملين بقطاعات الإدارات المختلفة بمديرية الصحة بالمحافظة للدخول في اضراب عن العمل الأحد القادم.

Subscribe to RSS - كادر الأطباء